سيارات

”رواد النيل” توقع إتفاقية شراكة مع غبور لدعم صناعة السيارات

الحدث

وقعت مبادرة "رواد النيل" الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية إتفاقية شراكة مع مجموعة جي بي أوتو -غبور أوتو ممثلة في شركة إيتامكو للتجارة والتسويق والتوكيلات، وتهدف الشراكة لدعم ريادة الأعمال في القطاع الصناعي في مصر وخاصة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.


وحضر التوقيع، الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية، وجورج صدقي رئيس قطاع الموارد البشرية بمجموعة جي بي أوتو، والدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل والدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل.


وقال الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية إن هذه الإتفاقية تأتي في إطار الدور الذي تقوم به جامعة النيل الأهلية في دعم ريادة الاعمال في مصر، وتأكيدا أن جامعة النيل هي جامعةحديثة ومتطورة من جامعات الجيل الرابع، حيث تهدف إلى التواصل القوي مع المجتمع ومؤسساته خاصة المؤسسات الصناعية بجانب اهتمامها بالتعليم والبحث العلمي والابتكار والابداع .


وأضاف الدكتور طارق خليل أن تلك الشراكة ستساعد رواد الأعمال على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، كما ستعمل على سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والبحثي والتنفيذ الفعلي على أرض الواقع، ما سيكون له إنعكاسا إيجابيا على النمو الاقتصادي.


وأوضح رئيس جامعة النيل أن ريادة الأعمال في مصر تحتاح لمناخ يساعدها على النجاح يجمع بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية وبين واقع الصناعة في مصر، وكذلك المؤسسات المالية والحكومية، حيث أن هذا النهج الذي يضم كافة الأطراف ذات الصلة يمثل أهمية كبيرة لتطوير بيئة ريادة الأعمال.

وقالت الدكتور هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إن وجود شريك صناعي قوي يساعد على خلق أفكار جديدة وشركات جديدة قادرة على المنافسة محليا وعالميا ومساعدة الشباب لى بدء مشروعاتهم الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وأيضا خلق منتجات محلية قادرة على المنافسة في السوق المحلية والعالمية وأيضا المساهمة في إحلال المنتج الحلي بدلا من المستورد وهي أحد أهم أهداف الدولة في الفترة الحالية.




من جانبه.. قال جورج صدقي رئيس قسم الموارد البشرية بشركة مجموعة غبور أوتو إن شركته تفخر بهذه الشراكة مع جامعة النيل الاهلية ومبادرة رواد النيل من أجل المساهمة في تطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر، مضيفًا أن هذا التعاون يستهدف تطوير النظام البيئي من خلال مركز الابتكار لدى شركة غبور الذي يساعد رواد الأعمال على تتجسيد أفكارهم ودعمها لتصبح ناضجة وواقعية من خلال توفير الموارد لرواد الأعمال والخبرات اللازمة وكافة الموارد المتوافرة لدينا، لتحويل أفكارهم إلى أعمال ناجحة.

بنك التعمير
جامعة النيل غبور سيارات