سيارات

3 سيارات كهربائية في الطريق للأسواق قبل نهاية 2021

الحدث

تسعى كبرى شركات صناعة السيارات في العالم للدخول والمنافسة في مجال السيارات الكهربائية في ظل توجه عالمي بإنهاء الاعتماد على السيارات العاملة بالوقود والتوسع في إنتاج السيارات صديقة البيئة.

وتعتمد شركات السيارات على 3 أعمدة رئيسية لتطوير صناعة السيارات الكهربائية وهي الطاقة الذكية، والقيادة الذكية، والدمج الذكي، وفي إطار هذه المحاور ينتظر سوق السيارات عالميا عدد من الطرازات الكهربائية التي ستطرح قبل نهاية العام الجاري، ومن المتوقع أن تحتل الطرازات الثلاث الواردة في السطور التالية مكانة متميزة بين السيارات الكهربائية.

نيسان أريا

ظهر طراز أريا من نيسان لأول مرة في الشرق الأوسط من خلال عرضه في مهرجان "أكسبو دبي"، ويعد طراز أريا أكثر تطورًا من الناحية التقنية، لأدائها المميز من خلال نظام الحركة الكهربائي بنسبة 100% ومزايا الاتصال السهلة، وتتميز أريا بتصميم مميز مبني على فلسفة التصميم الياباني المستقبلي والكلاسيكي Timeless Japanese Futurism.ويدعم تصميم السيارة من الداخل مقصورة داخلية فاخرة وفسيحة.

فيات 500

من المنتظر أن تطرح قبل نهاية العام وأن تدخل إلى قائمة السيارات الكهربائية الأرخص مع إمكانيات مميزة من محرك تصل قوته إلى ١٩٩ ميلا، وتكلفة شحن رخيصة تقدر بنحو 8280 جنيها في العام، ذلك بافتراض أنها تسير يوميًا لمسافة 100 كم، بينما النسخة التقليدية من قيات 500 ستزود بمحرك بنزين سعة 1.4 لتر وتبلغ تكلفة تزوييدها بالوقود حوالي 23.400 جنيه ألف جنيه.

رينو Twingo Z.E

كشفت رينو الفرنسية النقاب عن سيارته الكهربائية الجديدة Twingo Z.E، وهي سيارة صغيرة بإمكانيات قياسية، يصل مدى السير فيها إلى 270 كيلومترا في الشحنة الواحدة، وتعتمد على محرك بقوة 60 كيلووات/320 نيوتن متر، وبطارية بسعة 22 كيلوواتا/ ساعة، يمكن شحن 80% من سعتها في زمن قدره ساعة واحدة.

وتبلغ قدرة السيارة على التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في زمن قدره حوالي 12.6 ثانية، وتدعم عملية الشحن بقدرة 22 كيلوواتا.

 

بنك التعمير
سيارات كهربائية نيسان