سيارات

وزارة النقل تُناشد قائدي النقل الثقيل السير على طريق الخدمة الصحراوي الغربي

الحدث

في إطار خطة الجاري، طورت وزارة النقل طريق الصعيد الصحراوي الغربي وامتداده الى ارقين على الحدود الجنوبية بطول 1155 كيلومتر بتكلفه 26 مليار جنيه وفقاً لأعلى معايير الجودة والمواصفات الفنية العالمية، ضمن خطتها الجارية لتطوير الطرق.

ويمثل طريق الصعيد الصحراوي الغربي وامتداده جزء رئيسي من محور القاهره - كيب تاون المار بـ9 دول افريقية بطول 10228 كم .

عقب الإنتهاء من تطوير المرحلة الأولي وبدء التشغيل التجريبي أمام حركة المرور تلاحظ سير شاحنات النقل علي الطريق الرئيسي بدلًا من السير علي طريق الخدمة المخصص لها، مما قد يعرض الطبقة الأسفلتية إلى عيوب بسطح الطريق ووقوع الحوادث لعدم فصل حركة سير شاحنات النقل الثقيل عن السيارات الملاكي.

وسارعت وزارة النقل بتكوين لجنة من هيئة الطرق والكباري وإدارات المرور المختصة بوزارة الداخلية للمرور علي الطريق إعتباراً من يوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 لمراقبة حركة السير وضبط الشاحنات المخالفة حيث قامت اللجنة بضبط عدد من المخالفات خلال ال 24 ساعة الماضية تعدت ال 20 مخالفة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ووجهت وزارة النقل مناشدتها لقائدي شاحنات النقل الثقيل بأهمية الالتزام بالسير علي طريق الخدمة المصمم خصيصاً لمرورها وذلك لتأمين حركة المرور علي هذا الطريق الحيوي الهام بفصل حركة سير النقل الثقيل عن السيارات الملاكي وحفاظاً علي الإستثمارات الهائلة التي تم إنفاقها في تطوير الطريق مع إتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للمخالفين .




 

بنك التعمير البنك الزراعي
وزارة النقل طريق الصعيد القاهرة كيب تاون