سيارات

مصر في المركز الثاني أفريقيا بقائمة الدول الأكثر مبيعا للسيارات

الحدث

أظهرت بيانات صادرة عن وكالة فوكاس2 موف الأمريكية لأبحاث أسواق اسيارات وبالتعاون مع الرابطة العالمية لمصنعي السيارات (OICA)، عن نمو مبيعات السيارات في السوق المصري خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، بعدد سيارات مباعة 128.8 ألف سيارة بنسبة زيادة قدرها 37.5% عن العام الماضي.

ووفقا للبيانات الصادرة، احتلت مصر المركز الأول أفريقيا والـ25 في قائمة الدول الأكثر مبيعا للسيارات على مستوى العالم، لترتفع حصة مصر من إجمالي مبيعات السوق عالميا خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 0.4%، مقارنة بحصتها العالمية خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت خلاله 0.3%.

واحتلت مصر المركز الثاني على مستوى قارة أفريقيا بعد دولة جنوب أفريقيا الحاصلة على المركز الأول أفريقيا بعدد سيارات مباعة بلغ 222.9 ألف سيارة خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، لترتفع الحصة السوقية لجنوب أفريقيا بنسبة 0.6% من إجمالي مبيعات السيارات عالميًا.

 

ويأتي نمو المبيعات في ظل أزمة طاحنة تمر بها صناعة السيارات عالميًا، جراء النقص الحاد في تصنيع الرقائق الإلكترونية، وهو ما أدى إلى تراجع الإنتاج بشكل ملحوظ مع وقف بعض المصانع لخطوط التصنيع، وبالتوازي مع الأزمة العالمية في قطاع السيارات شهد السوق المصري ارتفاعات مستمرة في الأسعار من قِبل الوكلاء، تبعها زيادات أخرى على مستوى معارض السيارات ضمن ظاهرة "الأوفر برايس".

 

 

بنك التعمير
الحدث الاقتصادي الحدث اليوم سيارات أميك رابطة مصنعي السيارات العالمية.