الحدث العالمي

الاستلاء على فيلا ابنة بوتين وتحويلها إلى مأوى للاجئين الأوكرانيين

كاترينا بوتين
كاترينا بوتين

استولى ناشطان في فرنسا على فيلا تطل على البحر في فرنسا تملكها ابنة الرئيس الروسي بوتين وكانت تسكنها هي وطليقها.
وذكرت وصحيفة Bild Zeitung،أن الناشطان قررا تحويل الفيلا قريبا إلى مأوى للاجئين بعد أن رفعا عليها علم أوكرانيا، حسبما أعلنا على حسابتهما الشخصية أنهما سيحولانها لمأوى للاجئين الأوكرانيين.

تسمى الفيلا Altamira وتقع في بلدة بيازيتز جنوب فرنسا وتتكون من 8 غرف موزعة على أربعة طوابق و3 حمامات وحديقة تقدر بمساحة 2000 متر ، وكذلك شرفة مطلة على البحر.

سعر فيلا ابنة بوتين


ويقدر سعر هذه الفيلا بأكثر من 3ملايين يورو.
كانت ابنه الرئيس فلاديمير بوتين ،كاترينا تيشينوفا تسكن الفيلا هي وزوجها كيريل شامالوف البالغ من العمر 39 عاما ، لكنهما تركاها بعد طلاقهما في عام 2018 .

واقتحم الناشطان الفرنسيان الفيلا الفخمة، ثم رفعا عليها العلم الأوكراني، واستبدلا قفل الباب بآخر وأعلنا أن الفيلا الخاصة بابنة الرئيس فلاديمير بوتين سوف تحول إلى مأوى للاجئين.

وقال بيير هافنر أحد النشطاء اللذين قاما باقتحام الفيلا إنه وجد فيها نسخة من جواز سفر شمالوف وكذلك وعدد من وثائق أخرى تتعلق بمجموعة الأوليغارشية الروسية.
وكان شامالوف ينتمي إلى دائرة الأوليغارشية المحيطة بالرئيس فلاديمير بوتين كما كان والده نيكولاي صديقا مقربا من الرئيس الروسي قديما.

عقد قران شامالوف وابنة بوتين عام 2013 ، أصبح بعدها في غضون 18 شهرًا أصغر ملياردير في روسيا بفضل حصته المتزايدة في شركة الكيماويات Sibur. ووبحلول عام 2018، لم يخسر شامالوف زوجته فحسب، بل وخسر أيضًا نصف ثروته التي تقدر حاليًا بحوالي مليار يورو.

ولعل اقتحام الناشطان في فرنسا للفيلا التي كانت تسكنها ابنة بوتين واستلاء عليها، سوف يتكرر ويتحول إلى أمر عادي وقانوني في عدد من البلاد قريبا وبالتحديد في لندن، فقد صرح عمدة مدينة لندن صادق خان، بموافقته على إيواء اللاجئين النازحين من أوكرانيا في بيوت الأوليغارشية الروس الموجودة في المدينة .
وقال خان في حوار مع راديو Times، الاثنين الماضي إن معظم تلك البيوت في لندن خالية خالية الآن على كل حال .

بوتين كاترينا بوتين الرئيس الروسي الحرب الروسية الأوكرانية روسيا موسكو كييف أوكرانيا زيلنسكي اللاجئين الأوكرانيين فيلا بوتين