رأي الحدث

أبو ضيف مصطفى يكتب.. ”محمد الشناوي وخط دفاع مصر شكرا”

الحدث


من الذى يدير منظومة كرة القدم في مصر ؟ مع كامل الإحترام أليس هو أحد الأسماء التى كانت موجودة أثناء بطولة الأمم الأفريقية التى أقيمت على أرض مصر وشهدت هذه البطولة الخروج المهين للمنتخب الأول واستقال على أثرها إتحاد الكرة بالكامل بسبب هذا الفشل الذريع، وبعدها بفاصل زمنى قصير يأتى بطريقة غير مباشرة على رأس منظومة الجبلاية، ونحن نتساءل هل الكوادر الرياضية فى مصر قد نضبت سوى من بعض هؤلاء الجهابذة الذين ثبت فشلهم وينبغي أن يبتعدوا تماما عن الساحة الرياضية ؟
إن الجماهير المصرية العاشقة للمنتخبات الوطنية تحمل كابتن شوقى غريب المدير الفني للمنتخب الاولمبي بمفرده مسؤولية الخروج من دورة طوكيو قد يكون هو سبب من أسباب الخروج ولكن الحقيقة الغائبة أن منظومة كرة القدم المصرية تدار بالمجاملات وتخضع لضغوط بعض الشخصيات التى كرهها الشارع الرياضى.
متى يكون لدينا منظومة متكاملة لكرة القدم يقودها قامات رياضية متميزة وتدار هذه المنظومة على أسس علمية لا سيما فى إختيار المدربين بعيدا عن المجاملات والمحسوبيات الصارخة إلى زكمت أنوف الجميع ؟
شكرا "محمد الشناوي" وخط الدفاع بالكامل فقد أنقذتم مصر من كارثة كروية مدوية، وينبغى على كابتن شوقى غريب أن يسجد لله شاكرا على أن الهزيمة قد توقفت عند 1/0 فقط لصالح الفريق البرازيلي العملاق الذى أعطى لنا درسا كرويا بالمجان في فنون ومتعة كرة القدم وضاعت منه أهداف مؤكدة لو دخلت ما استطاع أحد أن يلوم محمد الشناوي وخط دفاعه عليها.
والسؤال هل سيتم تقييم ومحاسبة الاتحادات واللجنة الاوليمبية بعد انتهاء دورة طوكيو؟
هذا هو موضوع المقالة القادمة.

bad513d9664baa3212f3990c7dc45ba5.jpg
بنك التعمير