رأي الحدث

سعاد خفاجي تكتب ..الفشل سر النجاح

سعاد خفاجي
سعاد خفاجي

لم يكن ألبرت أينشتاين إلا واحد من الفاشلين .
كان منذ صغره لديه الكثير من المؤهلات التي تجعله فاشلا بنسبة مليون بالمائة و لكن دعم أمه وحده ما جعله يكون هذا الرجل العظيم صاحب أعظم نظرية في العالم .

كنت في طريقي إلى المنزل عندما التقطت عيناي صيدلية ما ،فقررت أن أبدأ خطتي منها.
دخلت إلى الصيدلي أطلب أكبر كمية من حبوب الريفو، فاستغرب وأخبرني أنه لا يملك إلا علبة واحدة ، لكني لم استسلم وذهبت لجميع الصيدليات التى وجدتها في طريقي إلى المنزل لأجلب أكبركمية من حبوب الريفو ، صيدلية تلو الأخرى.
بعد أن حصلت على كمية لا بأس بها من الحبوب ذهبت إلى المنزل.
فكرت في وقت تنفيذ خطتي، واخترت لها منتصف الليل بعد أن ينام كل من في البيت ، كنت أشعر بأنني تحولت لتاجر مخدرات يجب أن يخطط للعملية بشكل سري دون علم الآخرين.
في صباح اليوم الثاني سوف يكتشفون الأمر ، لكن وقتها لن يستطيعوا محاسبتي، فلن يجدوني، ولن يسمعوا لي صوتا ولن يروا لي حركة.
كنت أريد أن أموت في صمت دون أن أشعر بألم، ودون أن أرى نظرات التعاطف منهم إذا فشلت محاولة الانتحار، المهم أن أهرب من الإحساس بالفشل.
عندما أغلقت باب غرفتي وأخفيت حبوب الريفو تحت الوسادة ، غلبني النوم بعد حالة من هسترية بكاء لم تتوقف.

تذكرت ذلك عندما قرأت خبر انتحار فتاة،بسبب رفض والدها الالتحاق بجامعة خاصةبالرغم من أنه رجل أعمال، فانفطر قلبي على الشباب والفتيات الذين يظنون أن الفشل في خطوة هو نهاية المطاف في الحياة.
فلم يكن فشلي الذي قادني للتخطيط للانتحار في منتصف الليل، واستيقاظي من النوم في حالة هدوء غيرت تفكيري، لأصرف نظر عن أمر انتحاري ،حين نظرت إلى السماء من نافذة غرفتي إلى السماء،إلا طريق جديد لبداية جديدة.

كنت أرغب في القبول بكلية الإعلام ، لكن لم أحصل على مجموعها، فحاولت والدتي أن تلحقني بإحدى الكليات الخاصة المنشأة حديثا لعلوم الإعلام و لكن الظروف المادية لم تسمح بذلك، فشاء الله أن أدرس ما لا أحب،فقط من أجل أن أستكمل مسيرة حياتي الدراسية.

ظننت وقتها أني حصلت على توكيل الحظ السئ، والأحلام المبعثرة، والدراسة التى لا طائل منها،لكن شاء الله بعد تخرجي أن أكون واحدة من الكوادر الإعلامية الآن في ماسبيرو، بفضل أساتذتي في هذا الصرح العظيم .
الفشل في مرحلة من الحياة لا يعني على الإطلاق نهاية الحياة بل ربما يكون هو طريق النجاح ،مسار اختاره الله لك وأنت لا تعلم كيف رسم الله لك خريطة حياتك ومسار تحركات بحكمته .
كان الفنان أحمد حلمي واحد من الفاشلين الذين لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة، لكن الله اختار له النجاح في مسار الفن .
إن وهم الفشل في الدراسة لا يعني انتهاء الحياة و لكن هو ميلاد حياة جديدة لأن الفشل دائما صخرة قوية توجهك إلى عالم جديد و حياة جديدة تتطلب الاجتهاد والمثابرة التي تصل بك لأعلى مراتب النجاح .
كن قويا فالحياة لا تعرف الضعفاء القوة والارادة و حسن التخطيط ثم التنفيذ الصحيح هي ما تجعلك أقوي الناس و أنفع الناس للناس تساعدهم ليكونوا أقوياء أيضا.

سعاد خفاجي الفشل سر النجاح