رأي الحدث

سعاد خفاجي تكتب ..سلب الأرواح

سعاد خفاجي
سعاد خفاجي

لست عاشقة لمشاهدة المسلسلات العربية بسبب السياق الدرامي المصري الطويل، الذي يسبب الملل ، وأرى أن المنصات الجديدة لها تأثير واضح بالفترة الأخيرة في اتجاه الدراما العربية شكلا وموضوعا،يتضح الأمر جليا في قصة المسلسل و التصوير و الإخراج و الإنتاج أيضاً .
من المسلسلات التي تركت بداخلي بصمة برغم بساطته، وأدعو لمشاهدته ،مسلسل " وش و ظهر " بطولة إياد نصار و ريهام عبد الغفور إخراج مريم أبو عوف.
البطل زوج امرأة لا تهتم به،فسلبت روحه وكره نفسه بسبب سوء المعاملة، وعندما سنحت له الفرصة للفرار منها فر هارباً و غير حياته برغم إنه انتحل شخصية أخرى غير شخصيته التي عاش بها طول حياته،
أحب أمرأة أخرى أنارت حياته من جديد، بعد أن إنطفأت روحه مع زوجته الأولى.
حياة الإنسان تضئ منذ ولادته بكل ما هو جميل وتسلب منه إذا واجهت السوء. عند مرور الأشخاص بحياتك منهم من ينير ها ومنهم من يطفئها.
الروح تسلب و لا تدري هل هي رحلت أم تبدلت من كثرت الأوجاع ؟
المرأة و الرجل دائما يبحثان عن بعضهم البعض و عند دخولهم الحياة المشتركة يمكن أن يضيئوا حياتهما أو أحدهما يسلب روح الآخر متعمدا أو غير متعمد.
بعضهم بارعون في سلب الأرواح لأنهم يجدون ما يتلذذون به في وجع الآخرين ، وبعضهم يستسلم لسلب الروح بل يحب الأمر ،كما يقولون يغرم السجين بسجانه.
الأصدقاء وحتى الأخوة أحيانا،كذلك ليسوا جميعهم يضيئون الحياة، بعضهم يسلب الحياة منك،الجميع يمرون علينا فيأخذون من أروحنا أو يضيئونها،فلا يجب أن نستسلم لمن يسلب أرواحنا.
المسلسل يقدم رسالة مضمونها أن الروح أمانة لله احيى بها خلقه ، ومن يستسلم لسلب روحه كمن فرط في أمانة الله ،وعاش منزوع الروح وهو على قيد الحياة.

سعاد خفاجي مخرجة بالتلفزيون